أخبارهاردوير
أخر الأخبار

AMD تلعن عن RDNA2 وتوفير 50% زيادة في الاداء لبطاقاتها ودعم تتبع الأشعة لكروت AMD

أعلنت amd ان الجيل القادم من كروت rx والمعتمد علي RDNA 2 سيكون قائم علي 7nm وسيقدم 50% زيادة في اداء الالعاب عن الجيل الحالي من بطاقاتها الرسومية وهو rdna 1 مع توفير مزايا اضافية لتحسين تجربة المستخدم.

القفزة التي ستتحقها معمارية RDNA في اداء البطاقات الرسومية من AMD

rdna 2

AMD كشفت عن RDNA 2 التي ستوفر قفزة في الاداء تماثل القفزة التي حدثت في معالجات RYZEN 3000 باعتمادها علي معمارية ZEN2 ، وذلك ما حدث مع معمارية RDNA بحيث وفرت زيادة في الاداء تقدر ب 50% عن معمارية GCN

وكشفت AMD ان هذه الزيادة لن يكون المستفيد الوحيد منها هو أجهزة DESKTOP بل سيكون هناك نصيب جيد لأجهزة اللابتوب من ذلك.

AMD تسير علي خريطة الطريق

7nm from tsmc
7nm +

بالنسبة لخارطة الطريق التي وضعتها AMD ، ستتمتع معمارية RDNA 2 بثلاث مميزات أهمها زيادة الاداء بسبب أن معمارية RDNA2 ستكون قائمة علي تحسين 7NM من TSMC وزياردة كفاءة الترانزستورات مع تقليل حجمها مما يسمح لها بإضافه المزيد من الترانزستورات .

دعم تقنية تتبع الاشاعة (ray tracing) في بطاقات AMD الرسومية

AMD support ray tracing
AMD support ray tracing

أعلنت AMD أيضا ان وحدات معالجة الرسوميات الجديدة hardware accelerated ray tracing ، وفي هذه الخطوة تقوم AMD بالسير علي نهج nvidia في دعمها للray tracing ، وكل هذا بالتزامن مع تسريبات دعم أجهزة الكونسول من SONY و MICROSOFT لل ray tracing ، ونحن نعلم أن هذه الاجهزة مدعومة بهاردوير من AMD .

ويقول نائب رئيس الشركة أن David Wang أن وحدات معالجة RDNA 2 تقوم بالفعل بتشغيل العرض التوضيحي DXR 1.1 من Microsoft داخليًا والذي يستخدم تتبع تسريع الأشعة للأجهزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق